رؤية الجمعية

SIFFA

رؤية الجمعية


تلخص رؤية الجمعية بإنشاء مجمع عام لنقل البضائع يتم فيه تجميع جميع البضائع المراد نقلها ضمن المحافظات السورية و بمكن إضافة البضائع الواردة و الصادرة من و إلى القطر. يضم هذا المجمع جميع شركات النقل الداخلي التي تقدم خدمات نقل البضائع الجزئي أو (التجميعي)، بحيث يكون لكل شركة مركز و مستودع خاص بها، و يكون التواجد ضمن المجمع ملزم ضمن شروط الترخيص أو التسجيل لأي شركة تقدم هذا النوع من الخدمات، و أي شركة لا يكون لها مركز ضمن هذا المجمع تعتبر مخالفة لشروط الترخيص و مزاولة المهنة.

كما يمكن لشركات الشحن الدولي و خصوصا الشركات التي تقدم خدمات شحن البضائع الجزئي أو المجمع أن يكون لها مركز ضمن المجمع لتمجيع البضائع المراد تصديرها خارج القطر.
و يمكن لهذا المجمع أن يتطور ليصبح محطة لوجستية متكاملة تقدم جميع الخدمات اللوجستية من شحن و خزن و نقل بكافة أنواعه، بالإضافة إلى إمكانية إنشاء مرفأ جاف و أمانة جمركية.
إن فوائد إنشاء هكذا مجمع على سبيل المثال و ليس الحصر تتلخص في:

 حصر الشركات التي تقدم خدمات النقل الجرئي و عدم نشوء شركات عشوائية لا تلتزم بالمعايير و الأنظمة المحلية و الدولية لنقل البضائع.

 توحيد الإجراءات اللازمة لنقل البضائع بالتنسيق مع كافة الجهات المعنية بحيث تضمن هذه الإجراءات حماية كل من الشركات و العملاء المتعاملين معها.

 إعطاء صفة قانونية لإدارة المجمع بحيث تعتبر جميع الوثائق الصادرة من المجمع و الشركات المتواجدة من بوالص شحن و ورقيات ذات الصلة به ذات صفة قانونية، بحيث لايتم التعرض للسيارات الشاحنة أو البضائع أثناء عملية النقل، حيث يمكن أن تتشارك أكثر من جهة بإعطاء هذه القانونية من جمارك – جهات أمنية – وزارة النقل …..إلخ.

 وجود نظام مراقبة شامل و موحد يضمن دخول و خروج البضائع بشكل سلس بما يحد بشكل كبير من التهريب و نقل بضائع مخالفة.

 يؤدي إنشاء هذا المجمع إلى الإرتقاء بمستوى الخدمات المقدمة و رفع السوية لتتماشى مع المعايير الدولية بما يؤدي إلى زيادة ثقة المستثمرين و دفع العجلة الإقتصادية ، حيث يشكل قطاع النقل و الشحن و اللوجستيات العصب الرئيسي في العملية الإقتصادية و إعادة الإعمار.

 تقوم الجمعية السورية للشحن و الإمداد بتقديم الدعم اللازم من الترويج و الشرح و التدريب لكافة أعضائها من شركات الشحن بالإضافة إلى الكادر الإداري في المجمع و الجهات المعنية المساهمة في تأسيسه.